الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم بيان مجلسي النواب والدولة خلال لقاؤهما بالمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة حول استكمال لقاءات لجنتي الحوار في المجلسين، وأعلنا فيه توافقهما

حول إعادة هيكلة السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسي مكون من رئيس ونائبين ورئيس وزراء منفصل يشكل حكومة وحدة وطنية تعمل في كامل ربوع ليبيا.
وركزت على تحذير المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة بفرض عقوبات دولية على معرقلي تنفيذ الترتيبات الأمنية في العاصمة طرابلس، التي أكد أنها ستمتد لتشمل باقي المناطق في ليبيا.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح ورئيس مجلس الدولة خالد المشري ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معتيق، قد أجروا مشاورات سياسية في العاصمة الإيطالية روما من أجل بحث مجمل الأوضاع مع عدد من المسؤولين الإيطاليين وذلك في إطار الترتيبات لعقد مؤتمر بالريمو يومي 12، 13 نوفمبر من أجل ليبيا.
وعرجت على مطالبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس، المجتمع الدولي بدعم المبعوث الأممي في ليبيا، وأكدا خلال مباحثاتهما على أن إحراز تقدم في ليبيا ممكن فقط من خلال عملية سياسية.

ونقلت صحف ليبيا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يستطيع المشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا، المنعقد في مدينة باليرمو الإيطالية الشهر المقبل.