الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تصريح رئيس مجلس الوزراء السوداني وزير المالية معتز موسى أن بلاده مقبلة على وضع ميزانية البرامج والأهداف، مما يتطلب مساندتها بعمل إحصائي شامل.

ونقلت عن وزير الزراعة المصري عز الدين ابوستيت، قوله إنه اتفق مع نظيره السوداني على عقد منتدى استثماري بالقاهرة، يقوم خلاله السودان بطرح خريطة استثمارية على المستثمرين المصريين تحوي المواقع المطلوب العمل في إطارها بالمجال الزراعي والحيواني.
ولفتت الانتباه إلى أن حجم الاكتتاب في صندوق الذهب الاستثماري المعروف بـ(بريق)، بلغ حتى أمس أكثر من 700 مليون جنيه سوداني من حجم الصندوق الكلي البالغ ثلاثة مليارات جنيه.

وأخبرت عن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس حملة مداهمات واعتقالات طالت أكثر من 17 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس.
وسلطت الضوء على تحرير قوات الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي، أمس، مواقع استراتيجية في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف - شمال شرق اليمن- بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية.

وعرجت على وصف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مصر بأنها باتت تمثل نموذجاً ناجحاً يحتذى به للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط فضلاً عن دورها الرائد في التنمية ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
وأشارت إلى مطالبة نواب أردنيون أمس حكومة الدكتور عمر الرزاز بالاستقالة، فيما دعا آخرون إلى حجب الثقة عن وزراء السياحة والتربية والتعليم والأشغال والبلديات،على خلفية وفاة 21 أردنياً معظمهم أطفال وإصابة 37 آخرين الخميس الماضي إثر سيول دهمت رحلة مدرسية في منطقة البحر الميت.