الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالتباين الواضح فى المشهد الليبيي حول المشاركة في مؤتمر بالريمو ، موضحة بيانات عدد من الأحزاب والتكتلات السياسية وانتقادهم لعدم دعوتهم إلى المؤتمر المعني بايجاد حل للأزمة الليبية.

وأشارت الصحف إلى زيارة قائد عام الجيش المشير خليفة حفتر إلى روسيا، للالتقاء مع عدد من المسؤلين الروس من أجل بحث تطوير التعاون الثنائي ، وكذلك الوضع السياسي والأمني فى البلاد.
وبينت الصحف أن الأمم المتحدة والقوى الغربية تخلت عن الأمل في أن تجري ليبيا انتخابات في المستقبل القريب، مع التركيز على المصالحة أولاً بين الفصائل المتنافسة التي تقبع في دائرة من الصراع، وفق تقارير غربية.

وتطرقت الصحف إلى لقاء مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، إحاطته المرتقبة إلى مجلس الأمن الدولي وترتيبات المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي ستستضيفه مدينة باليرمو جنوب إيطاليا الأسبوع المقبل.
وعرجت صحف ليبيا على تأكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أن مؤتمر باليرمو سيشهد حضور المحاورين الرئيسيين على الساحة الليبية، مشيراً إلى أن المؤتمر فرصة للمجتمع الدولي لإظهار التماسك ودعم المبعوث غسان سلامة.