الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بتعاظم المخاوف من أن تكون البلاد مقبلة على أزمة سياسية كبيرة وتحمل تداعيات خطيرة في ظل انسداد أي أفق للحلول بشأن العقدة التي استجدت في اللحظة الأخيرة بشأن توزير قوى سياسية معنية في الحكومة الجديدة.
وتحدثت عن مقتل 45 عنصرًا على الأقل من تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا بغارات شنتها مقاتلات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم الإرهابي.

وأخبرت الصحف عن مصادقة السلطات الإسرائيلية أمس على بناء 640 وحدة استيطانية في مستوطنة رمات شلومو في حين أصيب مستوطنان بجراح برصاص مسلحين على مقربة من حاجز المحكمة المؤدي إلى مدينة البيرة.
وأشارت إلى إعلان القوات الموالية للشرعية اليمنية أمس أنها أحرزت تقدما في الجهتين الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة ومينائها غرب اليمن فيما أشارت مصادر عسكرية بأن المعارك تدور باسناد من قوات التحالف دعم الشرعية.

ورصدت نتائج شبه النهائية للانتخابات النصفية الأميركية التي أظهرت فوز الحزب الديموقراطي بالغالبية في مجلس النواب وفوزه أيضا بحاكمية عدد من الولايات المهمة في حين وسع الحزب الجمهوري غالبيته في مجلس الشيوخ.
ولفتت صحف لبنان إلى إعلان الكرملين أمس أنه لا يرى أي أفق لتطبيع في العلاقات مع واشنطن التي وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة لكنه عبر في الوقت نفسه عن انفتاحه للحوار مع الولايات المتحدة.