الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم، بالجلسة التي عقدها مجلس النواب العراقي، التي تم خلالها المصادقة على المرشحين لشغل مقاعد ثلاث وزارات هي التعليم العالي والتخطيط والثقافة, وتأخيرها البت بأسماء المرشحين لحقيبتي التربية والهجرة والمهجرين إلى جلسة يوم غد الخميس.
وأبرزت تعهد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بتقديم بدائل للمرشحين لشغل هذه الوزارات خلال الساعات القادمة, فيما لم يبت المجلس بعد بالمرشحين لشغل مقعدي الوزارتين الأمنيتين الرئيستين "الدفاع و الداخلية" الى الآن.

وعرجت صحف الأربعاء على الإجراءات القانونية بحق النواب الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية إلى الآن, مشيرة إلى أن قانون مجلس النواب يجيز إقالة النائب إذا تجاوزت غياباته أكثر من ثلث جلسات المجلس في الفصل التشريعي الواحد وبدون عذر مشروع.
وتطرقت إلى احتفالية وضع الحجر الأساس لبدء العمل في إعادة بناء جامع النوري ومنارة الحدباء الأثرية بمدينة الموصل، اللتين دمرتا بفعل الإرهاب, مبرزة دور منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" ودولة الإمارات العربية في انجاز هذا المشروع.
أشارت الصحف إلى اللقاء الذي جرى بين رئيس الجمهورية برهم صالح ووزيرالخارجية الألماني هايكو ماس، والمحاور التي ركز عليها ومن بينها التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
كما تناولت صحف العراق مقترح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على الجانب الياباني إنشاء صندوق اعمار مشترك لتمويل مشاريع الإعمار في العراق عن طريق كميات النفط العراقي المصدر لليابان.

قد يهمك أيضاً : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء