الصحف التونسية

وضعت الصحف التونسية الصادرة اليوم الملف الفلسطيني في طليعة اهتماماتها متحدثة في السياق عن الهدنة التي تم التوصل إليها بين حركة حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، كما كتبت عن تقديم فلسطين رسالة احتجاج إلى "اليونسكو" بشأن ما تتعرض له البلدة القديمة في الخليل والمسجد الإبراهيمي من انتهاكات وهجمة استيطانية.
وتطرقت في شأن آخر، الى دخول المرحلة الجديدة من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ اليوم.
وأشارت إلى وصول مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة الى 50 الف نازح سوري في مخيم الركبان، في أولى ومساعدات من نوعها منذ يناير الماضي الى هذا المخيم الواقع قرب الحدود مع الأردن.

وتناولت صحف تونس الأوضاع في اليمن، ومقتل عشرات المتمردين الحوثيين التابعين لإيران في معارك مسلحة بمدينة الحديدة، في وقت أحرزت فيه القوات الموالية للحكومة تقدما في المدينة الواقعة على البحر الأحمر.
وأضافت إلى ذلك تأكيد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن العمليات العسكرية في صعدة ستستمر إلى أن تتحرر العاصمة اليمنية صنعاء من سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى إعلان وزارة الداخلية المصرية مقتل 19 إرهابيا متورطين في هجوم على حافلة بمحافظة المنيا الأسبوع المنقضي خلف 7 قتلى، ورفض الناخبين في إقليم كاليدونيا الجديدة الواقع بالمحيط الهادي استقلال إقليمهم عن فرنسا.