الصحف التونسية

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم، متابعة التطورات الميدانية على الساحة الليبية واستمرار غلق حقل الشرارة النفطي من قبل محتجين رغم المساعي السياسية لحل الإشكال، مشيرة في سياق متصل إلى تنامي نشاط الجماعات الإرهابية في أغلب المدن الليبية.
وأوردت مطالبة جامعة الدول العربية بضرورة وجود موقف عربي قوي للتفاعل مع أي قرارات أو خطابات أو نوايا لأي دولة تجاه القدس، مشددة على ضرورة التمسك بالحقوق القومية والالتزام بالشرعية الدولية، ومحذرة من تداعيات الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وكتبت صحف الأربعاء عن إعلان الجيش الوطني اليمني، إسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات تابعة لجماعة الحوثي في محافظة مأرب شرق البلاد.
وتطرقت إلى أنباء تتحدث عن قرب التوصل إلى توافق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان.

وتناولت دعوة الرئيس العراقي برهم صالح خلال استقباله وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في بغداد، دول العالم للاستثمار في العراق، وإشارته إلى أن بلاده أصبحت ساحة جاذبة للشركات والاستثمارات الخارجية.
ولفتت صحف تونس إلى تواصل المحادثات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان للإعداد لمفاوضات سلام في أفغانستان، واعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، الاتفاق العالمي للاجئين بأغلبية ساحقة رغم التصويت السلبي للولايات المتحدة الأمريكية والمجر.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الاثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء