الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إقرار مجلس الوزراء السوداني في اجتماعه أمس، مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية السودانية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، حول مكافحة الإرهاب والجريمة وتطوير التعاون الشرطي.

ونشرت إعلان وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد عن زيارة للرئيس السوداني عمر البشير، إلى مصر غداً للمشاركة في ختام المنتدى الشبابي العربي بشرم الشيخ.

ونقلت عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قوله إن نقل السفارة البرازيلية إلى القدس الشريف، إن جرى إقراره، سيُعد خرقاً صارخاً ومؤسفاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التي تعتبر القدس مدينة خاضعة للاحتلال.

وأخبرت عن مقتل أربعة مسلحين من جماعة الشباب الإرهابية أمس إثر غارات جوية أميركية قرب مدينة كيسمايو جنوبي الصومال.
ولفتت الانتباه الى تمديد السلطات الإندونيسية أمس، البحث لثلاثة أيام عن الضحايا والصندوق الأسود الثاني لطائرة الركاب التي سقطت الأسبوع الماضي مما أودى بحياة 189 شخصاً كانوا على متنها.

وأشارت الى مقتل سبعة مسلحين على الأقل من تنظيم -داعش- الإرهابى خلال قصف جوي للقوات الأجنبية في إقليم ننكارهار شرق أفغانستان.
وسلطت الضوء على مناقشة مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة خلال اجتماع الأعضاء، بمقره في فيينا المخاطر المتزايدة التي تهدد الأطفال على الصعيد العالمي.