الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بانطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بمدينة الرياض بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول ونخبة من الشخصيات المهمة من مختلف الدول الإفريقية والعربية والآسيوية.

ورصدت صحف الأربعاء محليًا.. بدء رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد مشاوراته مع الفاعلين السياسيين في البلاد بصفة رسمية حول التحوير الوزاري المنتظر اجراؤه خلال الأيام القادمة.
وأوردت في الشان الليبي دعوة وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي الى ضرورة توحيد جهود المجموعة الدولية للتقدم بالمسار السياسي في ليبيا وإيجاد حل سياسي توافقي شامل للأزمة.

وكتبت في السياق عن اختلاف المواقف والرؤى بين فرنسا وإيطاليا من الأزمة الراهنة في ليبيا وكيفية حلحلتها وفق خارطة طريق الأمم المتحدة.
وأخبرت في الشأن السوري عن معارك عنيفة شهدها دير الزور العسكري بين مسلحي تنظيم داعش الارهابي وقوات سوراة وبإسناد جوي ومدفعي من التحالف الدولي.
وتناولت صحف تونس في تقارير متفرقة فوز الرئيس الكاميروني بول في الانتخابات الرئاسية بنسبة 71 بالمائة وتوجه عراقي لفتح معابره الحدودية مع سوريا, وإجلاء فرنسا نحو 1800 مهاجر من مخيمات غير رسمية وذلك في ثاني عملية من نوعها في أقل من شهرين.