الصحف اللبنانية

سلّطت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، الضوء على النداء الذي ترددت أصداؤه بين الأقطاب السياسية اللبنانية أمس، للإسراع في إنجاز التشكيلة الحكومية الجديدة لما تواجهه البلاد من استحقاقات سياسية واقتصادية واجتماعيّة داهمة.

ورصدت أعنف اشتباكات شهدتها مناطق ريف دير الزور السورية منذ مطلع العام الحالي، عقب هجوم شنّته فصائل المعارضة المسلّحة خلال اليومين الماضيين، لانتزاع مواقع يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي، تحت وابل من القصف نفّذته مقاتلات التحالف الدولي الحربيّة.
وتناقلت صحف السبت نبأ تمكن الجيش الوطني اليمني أمس، بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية باليمن، من فرض سيطرته على مواقع جديدة في مديريات الظاهر وباقم وكتاف بمحافظة صعدة، بعد طرد مليشيات الحوثي الإرهابية منها وتكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وأبدت اهتمامًا بفوز مملكة البحرين أمس، بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمدّة ثلاث سنوات تبدأ مطلع عام 2019 م.
كما أخبرت الصحف عناستشهاد ستة فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، شرق قطاع غزة.

وعرجت على تأكيد وزارة الخزانة الأميركية أن النظام الإيراني يستخدم ممارسات خادعة، للالتفاف على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها أميركيا على طهران.
وتطرقت صحف لبنان إلى تأكيد خبراء في الأمم المتحدة، أن الكوارث المرتبطة بالمناخ والجيولوجيا الفيزيائية، قتلت مليونًا و 300 ألف شخص خلال السنوات العشرين الماضية.