الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، مع نائب الرئيس الصيني "وانغ تشي تشان"، التي تناولت تطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات،
وتعزيز الاستثمارات الصينية بمصر، وسُبل مكافحة الإرهاب.

وواكبت زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى برلين، التي سيلتقي خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني، بالإضافة إلى المشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين.
وأشارت صحف الأحد إلى الغارات الجديدة التي شنتها الطائرات الإسرائيلية أمس، واستهدفت أكثر من 80 موقعًا داخل قطاع غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار كبيرة.
وتابعت القمة الرباعية التي انطلقت أمس في إسطنبول، بمشاركة قادة كل من فرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا، لبحث الأوضاع في سوريا، واتفاق إدلب، والتسوية السياسية في البلاد.

ونقلت عن وزير معالي الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة خلال قمة "حوار المنامة" الأمنية التي استضافتها أمس العاصمة البحرينية المنامة، أن منطقة الخليج ستظل ركيزة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى، نبأ مقتل مسؤول بارز بحركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في الصومال، بغارة جوية أمريكية شنتها على مواقع للحركة في منطقة كونيو بارو شمال مدينة كيسمايو الساحلية.