الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم التزام السودان بالاتفاقيات مع جنوب السودان بخصوص منطقة أبيي، وعلى رأسها الترتيبات الإدارية والأمنية المؤقتة للمنطقة واتفاقيات التعاون بين السودان وجنوب السودان.
ونشرت صحف الصباح إعلان السودان أمس تسجيل 57 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 3 وفيات، ليرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 375 حالة
متضمنه 28 وفاة.
ولفتت الانتباه إلى تجدد الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الليبي والميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق في محاور القتال بطرابلس، وذلك بعد محاولة مسلحي الوفاق التقدم نحو مناطق سيطرة القوات المسلحة الليبية.
وعرجت صحف الخميس على تصعيد ميليشيات الحوثي الانقلابية من حملات الاعتقالات التي تطال المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرتهم وسط توجيه اتهامات كيْدية لاختطافهم وابتزاز ذويهم من أجل إطلاق سراحهم.
وركزت صحف اليوم على دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس، الزعماء العراقيين إلى ترك نظام المحاصصة الطائفية وتقديم تنازلات للمساعدة على تشكيل حكومة وتعزيز العلاقة الثنائية بين واشنطن وبغداد.
وأولت صحف السودان اهتماماً بإعلان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادانوم غيبريسوس، أمس، أنّ خبراء لجنة الطوارئ سيجتمعون اليوم لتقييم مسار وباء كوفيد-19، بعد ثلاثة أشهر من إعلان حال الطوارئ الصحية عالمياً.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة السبت

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد