الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بحالة الهلع والترقب التي تسود الساحة اللبنانية بعد الارتفاع الدراماتيكي في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد واعلان المسؤولين أن الأمور تسير نحو التفلت الكامل في حين ينتظر أن تتخذ السلطات المعنية إجراءات قاسية في محاولة للجم التدهور الحاصل.
وتحدثت عن مقتل 8 أشخاص بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين في محافظة الحسكة شمال سورية.
وتطرقت صحف الإثنين إلى احراق مستوطنون يهود أمس أجزاء من مسجد في مدينة البيرة بالقرب من رام الله، وخطوا شعارات عنصرية على أحد جدرانه الخارجية ، في حين وصفت وزارة الأوقاف الفلسطينية الحادث بأنه جريمة عنصرية.
وأخبرت عن تحذير المبعوث الأميركي المكلف بالملف الإيراني براين هوك أمس من أن رفع حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران سيؤدي إلى تصعيد العنف في الشرق الأوسط .
واشارت إلى إعلان الجيش العراقي أمس سقوط 4 صواريخ كاتيوشا على قاعدة عسكرية تستخدمها بقيادة الولايات المتحدة جنوبي بغداد مما تسبب في بعض الخسائر المادية دون وقوع إصابات .
وأوردت صحف بيروت إعلان وزير الدفاع البريطاني بن والاسيوم أمس أن بلاده ستعزز قدراتها على مواجهة تهديدات روسيا والصين في مجال الفضاء في إطار مراجعة حكومية للسياسة الخارجية والأمنية والدفاعية .

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس