الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، إعراب عدد من المؤسسات العربية عن دعمها لموقف المملكة العربية السعودية، الرافض لتكهنات وسائل الإعلام حيال اختفاء المواطن جمال خاشقجي في تركيا، مشيرة في السياق الى ترحيب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" واتحاد إذاعات الدول العربية والهيئة العربية للطاقة الذرية، بإنشاء فريق عمل مشترك بين المملكة وتركيا للتحقيق في حادثة الاختفاء.

دوليًا أيضًا.. كتبت عن اندلاع اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية طرابلس يقول عنها المراقبون إنها قد تعني انهيار الهدنة التي رعتها بعثة الأمم المتحدة لتثبيت وقف إطلاق النار ولتهيئة الظروف لانتخابات عامة خلال الأشهر المقبلة.

وأوردت صحف الجمعة إعلان الرئيس اللبناني ميشال عون قرب تشكيل حكومة جديدة في وقت كثفت فيه الأحزاب السياسية من المفاوضات لكسر جمود مستمر منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأوردت كذلك إعلان رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبدالمهدي انه سيقدم حكومته الجديدة للبرلمان الأسبوع المقبل للمصادقة عليها.

وأشارت إلى تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه قد يغلق الحدود مع المكسيك وينشر الجيش اذا لم تتحرك المكسيك لوقف مجموعات كبيرة من اللاجئين متجهة الى الولايات المتحدة.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى اغتيال قائد شرطة قندهار الأفغانية على يد حركة طالبان، وإعلان حالة الكوارث في 126 بلدية في فرنسا بسبب السيول.