الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فايزالسراج، مع كل من محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ووزير المالية فرج بومطاري، ووزير الاقتصاد والصناعة الدكتور علي العيساوي، وتم استعراض الخطوات التي جرى اتخاذها فيما يتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشارت الصحف إلى تصريحات رئيس مجلس النواب الليبيي عقيلة صالح، وقوله إنّ تشكيل مجلس رئاسي جديد يعد مخرجًا للأزمة الحالية في ليبيا، مستدركًا أنه في حال تعثر تشكيل المجلس فإن انتخاب رئيس مؤقت للبلاد يعد حلاً بديلا، مضيفا أنّ مسودة الدستور من اختصاص المواطن الليبي هو من يقبلها أو يرفضها.
ونوهت الصحف إلى لقاء القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، موضحة أنه تم بحث
المستجدات على الساحة المحلية والدولية، والأوضاع فى الجنوب فى ظل تعرضه للهجمات من قبل جماعات وعصابات مسلحة افريقية.
ونقلت الصحف بيان أعضاء مجلس النواب بالمنطقة الغربية، وذلك إستكمالا و تأكيدًا لقرار المجلس بشأن إعادة هيكلة السلطة التنفيذية، بحيث تتكون من مجلس رئاسي يتكون بدوره من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل.

وبينت الصحف تشديد وزير الخارجية التونسي خلال لقاؤه بتونس، سفير بريطانيا لدى ليبيا فرانك بيكر، على ضرورة توحيد جهود المجموعة الدولية للتقدم بالمسار السياسي في ليبيا، باعتباره رهانًا إقليميًا ودوليًا والمساعدة على إيجاد حل سياسي توافقي شامل للأزمة في هذا البلد.
وبينت الصحف إعلان وزير الخارجية الإيطالي، إنزو موافيرو ميلانيزي، أن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر أعرب عن نيته حضور مؤتمر باليرمو حول ليبيا يومي 12 و13 نوفمبر المقبل.