الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بعدم ظهور نتائج حاسمة للمشاورات والاتصالات المكثفة التي يجريها الرئيس المكلف سعد الحريري مع الأطراف السياسية للاتفاق على الصيغة الحكومية في حين ظهرت بعض الاعتراضات من قوى سياسية وازنة على توزيع الحقائب في التشكيلة الوزارية العتيدة.

وأخبرت عن تبني المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسيكو) قرارات فلسطين بإجماع أعضائه ويتضمن القرار المعتمد بعنوان فلسطين المحتلة النص على أن الحرم الإيراهيمي في مدينة الخليل جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشارت صحف الخميس إلى إعلان وزارة الدفاع التركية أمس انتهاء فصائل المعارضة من سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة المنزوعة السلاح والعازلة المقررة حول محافظة إدلب شمال سوريا وذلك مع انتهاء المهلة التي حددها الاتفاق الروسي ـ التركي في هذا الشأن.

وتحدثت عن إعلان الأمم المتحدة أمس أن 8050 مدنيا أفغانيا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018م نصفهم تقريبا كانوا هدفا لتفجيرات إنتحارية وهجمات بعبوات ناسفة ما يمكن ان يصل الى حد جرائم الحرب.
وأوردت صحف لبنان إعلان بروكسل أنه تم توجيه الإتهام إلى دبلوماسي إيراني وثلاثة إيرانيين آخرين بالتخطيط لتفجير إرهابي في إجتماع لجماعة إرانية معارضة في فرنسا في يونيو الماضي.