الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بثقة الرئيس السوداني عمر البشير، في أن الإجراءات التي اتخذتها حكومته أخيرًا ستتوج بالنجاح وتنهي المشكلة الاقتصادية.

ولفتت الانتباه إلى إصدار بنك السودان المركزي، أمس، منشورًا تضمن حزمة من الضوابط الجديدة للاستيراد، سمح فيه بالاستيراد بطرق الدفع كافة بما فيها الاستيراد بتسهيلات في الدفع عدا الدفع المقدم عند استيراد السلع الضرورية والاستراتيجية.
وأبرزت صحف الخميس إصابة 15 سودانيًا في حادث انقلاب "أتوبيس" ركاب يقل عددًا من المسافرين السودانيين بين مصر والسودان عبر محافظة أسوان، على طريق أبوسمبل الدولي بالقرب من مطار أسوان.

وأولت اهتمامًا بتأكيد نائب الرئيس اليمني علي محسن، أن الحكومة الشرعية تعاملت بإيجابية مع كل دعوات السلام وجولات المشاورات مقابل تعنت الانقلابين وصلفهم.
ونقلت الصحف عن خفر السواحل التركي قوله أمس، إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل تركيا الغربي، وإيضاحه بأن 25 آخرين ما زالوا مفقودين.
وسلطت صحف السودان الضوء على دعوة مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أمس، إلى خفض حدة الحرب التجارية التي تهدد النمو، وإبدائها تفاؤلها بالمستقبل.