الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، باستمرار حالة المرواحة التي تسيطر على الساحة السياسية فيما خص تشكيل الحكومة اللبنانية على الرغم من المشاورات المكثفة التي أجراها الرئيس المكلف سعد الحريري مع الأفراقاء المعنيين بعد عودته من الرياض لبلورة صيغة حكومية تحظى بقبول الأطراف كافة.
وأخبرت عن إتهام السلطة الفلسطينية، إسرائيل بالعمل على إحداث تغيير في المناهج الفلسطينية في مدينة القدس الواقعة تحت سيطرتها حيث قامت سلطات الاحتلال بطباعة نسخ محرفة من كتب المناهج الفلسطينية وتوزيعها على المدارس التي تشرف عليها بلدية الاحتلال بالقدس.

وأشارت صحف الجمعة إلى تبادل للقصف الصاروخي والمدفعي الذي جرى أمس بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام طال ريف حلب الغربي والقسم الغربي من مدينة حلب شمال سوريا، أدى إلى مقتل طفلة في بلدة كفر حمرة.
ولفتت إلى إعلان وزراة الدفاع الكورية الجنوبية أن عملية نزع السلاح النووي في المنطقة الأمنية المشتركة تجري بسلاسة، مشيرة إلى أن الكوريتين تعتزمان اكتمال هذه العملية في غضون أيام قليلة.

وتابعت الصحف نبأ انضمام نائب الرئيس الديموقراطي السابق جو بايدن الى قائمة شخصيات أميركية بارزة أرسلت إليها طرود مشبوهة تضم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وهيلاري كلينتون وآخرين.
ونقلت صحف لبنان تأكيد رئيس محققي الأمم المتحدة أن إبادة الروهينغا في ميانمار مستمرة وذلك قبل تقديم تقرير حول هذه الأزمة لمجلس الأمن الدولي خلال اجتماع عقد بطلب من الغربيين خلافا لرأي الصين وروسيا.