تخريج التلاميذ

أقامت مدرسة قصر العلوم الحديثة في الدورة حفل تخرج تلامذتها للعام الدراسي 2013 - 2014 في مركز اميل لحود للثقافة والمؤتمرات في النقاش، برعاية رئيس جمعية "المتن للانماء" جورج عبود، وحضور مدير المدرسة طارق كرباج وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية وذوي الخريجين.

بداية النشيد الوطني، ثم دخل الخريجون على أنغام نشيد "إيد بإيد" وهو الاسم الذي اختير لدورتهم. ثم كانت كلمات لممثلين عن الأساتذة وعن الأهل والخريجين.

وألقى عبود كلمة توجه فيها الى التلامذة بالقول: "ها أنتم تنطلقون الى مرحلة جديدة من حياتكم. فتسلحوا بالمثابرة، والثقة بالنفس. اعتمدوا أكثر على أنفسكم. لا تنسوا فضل أهلكم عليكم. ولا تنسوا فضل المدرسة، بإدارتها ومعلميها".

وقال: " إن هذا الوطن ليس فندقا نقيم فيه لفترة محددة ثم ننتقل الى آخر. هذه الأرض لنا. كانت لأجدادنا وستكون لأحفادنا وأحفاد أحفادنا. هي أرض التعايش وليست أرض داعش. هي أرض الرسالة حيث يمكن لأي لبناني أن يمارس معتقداته، أيا كانت، من دون أن يعتدي على الآخر ويكفر الآخر.
كرباج

ثم القى كرباج كلمة اكد فيها أن "المدرسة نجحت في إنهاء العام الدراسي بأفضل طريقة، على الرغم من الصعوبات التي واجهت القطاع التربوي في هذا العام".
ثم قام عبود وكرباج بتوزيع الشهادات على الخريجين، وبقطع قالب الحلوى الخاص بالمناسبة.