وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أن ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بشأن منشور إخلاء المدارس الذي تضمن "إجراءات في مواجهة الكوارث في الفترة من 7 إلى 19 مارس"، لا علاقة له بانتشار فيروس كورونا أو اعتباره قرارا جديدا.

وقال "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج "مساء DMC"، عبر شاشة "DMC": "لو عندنا مشكلة هنعلنها، لأن الإعلان جزء من الحل، واستحالة هنخبي حاجة موجودة".

وأوضح أن إخلاء المدارس كان لتدريب الطلاب على التعامل مع الكوارث الطبيعية مثل الحرائق، وإخلاء المدرسة في أسرع وقت ممكن بانسيابية عالية.

وتابع: "بنعمل مسابقة بين المدارس، كل مدرسة بتعمل الإخلاء تبعت فيديو على CD ويكون معاها الدفاع المدني والمطافي، ومركز دعم واتخاذ القرار، وفي الآخر نفحص الأقراص المدمجة لتحديد المدارس الفائزة".

وأردف: "لما أزمة الزلزال حصلت، كانت المشكلة في إخلاء التلاميذ، حيث تدافعوا ما أدى إلى وفاة بعضهم"، مؤكدًا في الوقت ذاته على أنه لا علاقة للتدريب على الإخلاء بما يسمى طلب الوزارة من الطلاب عدم الحضور إلى المدرسة: "هذا الكلام عار تماما من الصحة، ولم تصلنا أي شكوى من أولياء الأمور في هذا الصدد".

قد يهمك أيضا :  

مجهول ينتحل صفة معلم ويهرب بعد سرقة هاتف

قيادة القوات المسلحة المصرية تبدأ تنظيم الندوة التثقيفية الرابعة في وزارة التربية والتعليم