الأونروا

قدمت الولايات المتحدة الأميركية تبرعًا جديدًا بقيمة 39,6 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).
وأوضحت الأونروا في بيان اليوم الأحد، أن الجزء الأكبر من هذا التبرع، أي ما قيمته 30,4 مليون دولار، سيخصص لدعم برامج الأونروا الخدماتية الأساسية في مجال التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية التي يستفيد منها ما يقارب من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأونروا في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان. كما سيتم تخصيص 3,9 مليون دولار لاستكمال المساعدة المقدمة لمشاريع الأونروا الخاصة في مجالات التعليم والصحة والحماية.
وبهذا التبرع الجديد، يصبح إجمالي التبرعات الأميركية المقدمة في السنة النقدية 2014 لموازنة الأونروا الرئيسة لعام 2014 ما مجموعه 135 مليون دولار.
وعلاوة على ذلك، أعلنت الولايات المتحدة عن تبرع بقيمة 9,1 مليون دولار لمساعدة أعمال إعادة الإعمار في غزة.
وفي معرض شكره للولايات المتحدة على تبرعها الهام، قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول: 'إننا ممتنون للغاية للولايات المتحدة الأميركية على هذا التبرع الجديد الذي سيعمل على إحداث فرق كبير في حياة آلاف عديدة من لاجئي فلسطين'.
وأضاف كرينبول 'إن الولايات المتحدة الأميركية، والتي هي المانح الثنائي الأكبر لنا، قد أظهرت مرة أخرى التزاما ثابتا ومتسقا حيال مساعدة الأونروا ولاجئي فلسطين'.