مشاجرة في جامعة اليرموك

قرر مجلس عمداء جامعة اليرموك في جلسة طارئة عقدها اليوم الاحد، فصل 22 طالبا بشكل نهائي من الجامعة بعد ثبوت تورطهم بالمشاجرة التي وقعت اليوم داخل حرم الجامعة بحسب نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد العجلوني.

وقال العجلوني لوكالة الانباء الاردنية(بترا) عقب الجلسة التي استمرت اكثر من ثلاث ساعات إن المجلس استمع إلى شهادات بعض الطلبة والأمن الجامعي واطلع على ضبوطات الأمن العام بحق طلبة ثبت تورطهم في المشاجرة، مشيرا الى استعانة المجلس بصور الكاميرات المنتشرة في الجامعة اثبتت تورط هؤلاء الطلبة وتحديد هويتهم.

وأكد ان التحقيق ما زال جاريا مع طلبة آخرين تمهيدا لاتخاذ العقوبات المناسبة بحقهم والتي ستصل إلى حد الفصل النهائي والفصل 4 فصول دراسية،مشددا على أن تلك العقوبات نهائية لا رجعة عنها.

الى ذلك تواصل الجهات الامنية التحقيق مع 14 مشتبها من خارج الجامعة بتورطهم في المشاجرة بعد القاء القبض عليهم داخل حرم الجامعة والذي اضطرت قوات الامن العام لدخوله بطلب من ادارة الجامعة للسيطرة على مشاجرة اندلعت داخلها بين مجموعتين استخدمت فيها الحجارة والاسلحة البيضاء وادت الى اصابة طالبين ورجل امن جامعي والحاق الضرر ببعض ممتلكات الجامعة.