اللواء صلاح الدين زيادة

هنأ اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الطالب أحمد أشرف سيد حسن والطالبة جوسي يوسف لبيب عبد الملاك وذلك عقب إعلان أسمائهما ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة "بالقسم العلمي علوم" .
وحصل الطالب أحمد أشرف سيد حسين ، مدرسة ملوي الثانوية بنين على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية "شعبة علمي علوم" بمجموع 409,5 درجة، كما حصلت الطالبة جوسي يوسف لبيب عبد الملاك مدرسة المنيا الثانوية الجديدة للبنات على المركز السادس على مستوى الجمهورية "شعبة علمي علوم " بمجموع 409 درجات .
وأكد المحافظ- خلال حديثه للأوائل وأسرهم هاتفيا - أهمية الاهتمام بالمتفوقين ودعمهم وتوفير الرعاية لهم لأنهم يشكلون مستقبل الدولة وأملها في التقدم ، معربا عن أمنياته باستمرار التفوق في المراحل العلمية المقبلة ، حيث لا يتوقف النجاح والتفوق على مرحلة واحدة ، مشيرا إلى أن التفوق ثمرة تعاون كل أفراد الأسرة ونتاج دعم الآباء لأبنائهم . 
من جانبها، قالت الطالبة جوسى يوسف لبيب الحاصلة على المركز السادس مكرر بالثانوية العامة ، من مدرسة المنيا الثانوية الجديدة للبنات، إنها "لم تتوقع أن تكون من بين العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، ولكن اجتهدت كثيرا وحصلت على دروس خصوصية فى جميع المواد ، لدرجة أنها كانت تتناول بعض الوجبات في السيارة أثناء تنقلها بين الدروس لعدم وجود وقت كاف".