مديرية التربية والتعليم

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أولياء أمور الطلاب في محافظة الإسماعيلية، لعدم  تواجد المدرسين والإداريين في مدارس المحافظة، لاسيما أنَّ هذه الأيام تشهد تقديم ونقل ملفات الطلبة في المدارس.
وأكّد محمد عمران، وهو ولي أمر تلميذ، أنّه ذهب إلى مدرسة "المستقبل الابتدائية"، لنقل نجله في الصف الأول الابتدائي، أكثر من عشر مرات، بعدما انتهى من الأوراق المطلوبة في الملف، إلا أنّه لم يجد أحد ليتسلم منه الملف، واشتكى إلى مدير الإدارة، الذي لم يهتم بالأمر، حسب تعبيره.
وبدوره طالب علي محمود الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"التحقيق عبر التفتيش المالي والإداري على المخالفات التي تمارس في المدارس خلال عطلة الصيف، لاسيما دفاتر الحضور والانصراف، التي يتم توقيعها لعشرة أيام مقبلة، بسبب عدم  وجود رقابة من مسؤولي التربية والتعليم"، مشيرًا إلى أنَّ "مدير تعليم الإسماعيلية الجديد نبوي باهي يعتمد على التقارير، ويتغيب عن العمل الميداني".
وتحدى عبد الفتاح بدر، ولي أمر طالب، المسؤولين في محافظة الإسماعيلية والتربية والتعليم أن يقوموا بالتفتيش على المدارس، لو قاموا بذلك فلن يجدوا سوى العمال فقط، وسط غياب تام من مديري المدارس والمدرسين والإداريين، في تصرفات لا تليق بمصر الجديدة، التي نتمناها، ونعمل على تحقيق خارطة المستقبل".