وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله اليوم مع السفير الروسي بصنعاء فلاديمير ديدوشكين التعاون الثنائي وتنفيذ بروتوكول التعليم الجامعي والعالي بين البلدين الصديقين.

وثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي تعاون الجانب الروسي في استكمال اجراءات قبول طلاب التبادل الثقافي للعام 2014 – 2015م باجمالي 101 طالبا وطالبة للدراسات الجامعية والعليا وتسهيل التحاقهم في الجامعات الروسية مختلف التخصصات المطلوبة.

وقدم الوزير للسفير طلب الحكومة زيادة عدد المقاعد المخصصة للطلاب اليمنيين بنسبة 100%عن المتاح حاليا لتصل إلى 202 مقعدا دراسيا سنويا. مشيدا بدور روسيا الاتحادية ومساندتها لليمن في مختلف المنعطفات والظروف التي مرت بها بلادنا خصوصا الخروج من الازمة التي حدثت في العام2011م وماتم التوصل اليه من تسوية سياسية ارتكزت على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودعمها لجهود تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

من جانبه أكد السفير الروسي موقف بلاده الداعم لمسيرة الوفاق الوطني على ضوء المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني بما يحقق امن واستقرار اليمن وتنميته الشاملة وتعزيز الجهود المبذولة في هذا الاطار والموقف الدولي الموحد ازاء تدعيم وتجسيد الامن المجتمعي لليمن.

حضر اللقاء مدير الدراسات العليا بالوزارة محمد جميل الصغير.