​​ ​معهد فتيات ميت غمر الثانوي الأزهرى

نظم عدد من طالبات معهد فتيات ميت غمر، أمام المعهد بمدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية، بعد ظهور النتيجة برسوبهن جميعا، و إعادة الامتحان فى بعض المواد.
تقول ياسمين فاروق، الطالبة بمعهد فتيات ميت غمر ، رئيس القطاع الأزهرى بعدما أعلن نتيجة الأوائل، قال أن هناك بعض المعاهد حدث فيها حالات غش جماعى، وسيتم إعادة بعض الامتحانات لهم، و من ضمن تلك المعاهد معهد فتيات ميت غمر، حيث سيتم إعادة امتحان مادة القرآن.
وتابعت ياسمين  "إحنا كطلبة بنقول ﻻ محصلش غش جماعى، وعايزين نشوف الورق بتاعنا يثبت كده، مع العلم أنه تم إلغاء 3 مواد بعدما امتحناهم وخرجنا من اللجنة، ..قالوا لنا أنهم اكتشفو أن الامتحان فى الـ 3 مواد كان متسرب، وامتحناهم تانى والمفروض إننا خلصنا".
وأضافت : نتفاجأ فى النتيجة إن المعهد بأكمله - لم ينجح أحد- ، ومكتوب فى  النتيجة على موقع الإنترنت " دور ثان "، مشيرةً إلى أن النتيجة ظهرت الثلاثاء، فذهبنا إلى المعهد  الأربعاء، لكى يقوموا بإيصال صوتنا، لأننا لسنا موافقين ولا راضيين عن الكﻻم ده.
و أوضحت أن إدارة المعهد قالوا لهن: ليس لنا أى علاقة ، وأغلقوا باب المعهد،"فحاولنا إقناعهم أو الحديث معهم لكى يصعدوا الموضوع لم يستمعوا لنا، قائلين : دول ساقطين، روحوا ذاكروا أحسن، مع العلم أننا داخلين الأزهر للقرآن فقط".
وأشارت الطالبة بمعهد فتيات ميت غمر إلى  أن من الإدارة من قال لهم: اذهبوا إلى قسم شرطة ميت غمر ، و البعض الآخر قال اذهبوا إلى النيابة الإدارية ، و هناك من قال لنا اذهبوا إلى المنصورة أو مشيخة الأزهر بالقاهرة، وإحنا طبعا كطلبة مش فاهمين.
 وختمت كلامها قائلةً : نحن سنذهب صباح اليوم الخميس إلى مشيخة الأزهر من أجل حل جذري ، مش هنعيد القرآن تانى ، و نريد أن نطلع على أوارق الإجابة الخاصة بنا، وذلك بعدما ذهبنا إلى قسم الشرطة فقالوا لنا : اذهبوا إلى النيابة الإدارية ، فذهبنا إليها ، فقالوا : لن نستطيع مساعدتكم فى هذا الأمر ، فقط بإمكاننا عمل محضر  لو كنتن تعرضتن لإهانة من إدارة المعهد.​