الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

 أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، عن تدشين معمل مركزي متميز تتوافر فيه المعايير الدولية داخل المدينة البحثية يخدم كل التخصصات، كما أشاد بالمستوى المتقدم الذي احتلته الجامعة في مجال التصنيف الدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الإثنين، بحضور كل من مدير وحدة تطوير البحث العلمي الدكتور أحمد علي فرغلي، وأستاذ تكنولوجيا المعلومات بكلية الآداب الدكتورة رحاب يوسف، مع الباحثين في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة والطلاب، وتمت مناقشة المشاكل التي تعيق مسيرة البحث العلمي في الجامعة وآليات حلها.

وأشار حسن، في بيان له، إلى أن الجامعة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم الكامل لأعضاء هيئة التدريس والباحثين سواء في ما يخص تحمل تكاليف بعض الأبحاث العلمية المتميزة أو العلاج.

وأضاف منصور حسن قائلا إن "الجامعة تصرف مكافأة نشر دولي للباحثين أصحاب الأبحاث المنشورة في مجلات دولية، إضافة إلى تحمل تكاليف النشر"، لافتا إلى أن الجامعة تسعى لتوجيه ثلث الموازنة لخدمة البحث العلمي.

وقال الدكتور أحمد علي فرغلي إن التصنيف المتقدم للجامعة إنما هو نتاج عمل مستمر ورؤية مرموقة استطاعت الجامعة من خلالها تحقيق العديد من الإنجازات، كما أن الوحدة نظمت دورات تدريبة عن كيفية كتابة المشروعات البحثية والحصول على مشروعات ممولة من أكاديمية البحث العلمي.​