جامعة قناة السويس

أكد  الدكتور العربى هندى شندى،  عميد كلية العلوم، بجامعة قناة السويس ، عن إعداد  قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، كتيب عن الأمن والسلامة والصحة المهنية،سيتم إصدارة مع بداية العام الدراسى الجديد 2017/2018، وذلك ضمن أنشطة القطاع ووحدة الأزمات والكوارث به وإستكمالا لمتطلبات الجودة بالكلية.

لافتا الي موافق لجنة شئون البيئة ومجلس الكلية  تشكيل اللجنة المسئولة عن إعداد الكتيب برئاسة  الدكتورة منى فؤاد قيصر ،وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية أعضاء هيئة التدريس من الأقسام العلمية بالكلية.

وأشار إلي عقد  سلسلة من الإجتماعات كى يتم الإنتهاء من الكتيب خلال الشهرين   القادمين .

وتابع أن الكتيب يحتوي  نبذة عن كلية العلوم والرؤية والرسالة التى تطمح لها، ثم يعرض الكتيب أهم الإجراءات الوقائية والإحترازية التى يجب إتباعها داخل المعامل البحثية والطلابية بالكلية طبقا لطبيعة كل قسم علمى و طبقا للقواعد المتبعة بمنظمة الصحة العالمية.

 يذكر أن اللجنة سوف تستعين بخبراء إستشاريين فى مجال الأمن والسلامة من وزارة القوى العاملة ووزارة البيئة، وحيث أن كلية العلوم تشتمل على اقسام علمية عديدة فإنه يتسنى على كل من الطالب وأمين المعمل وكذلك أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إتخاذ الإحتياطات اللازمة التى تقيهم من حدوث أى أزمات أو كوارث من الممكن تجنبها من خلال التوعية بكل مايلزم معرفته أثناء إجراء التجارب المعملية.