جامعة الاسكندري في زيارة جامعة جمال عبد الناصر في غنيا

 أجرى وفد من جامعة الإسكندرية، الخميس، برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعضوية كل من الدكتور إبراهيم رحاب، مستشار الجامعة للشؤون الأفريقية، والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب، والدكتور عبد العزيز قنصوه عميد كلية الهندسة، بزيارة جامعة جمال عبد الناصر، في دولة غينيا كوناكرى، والتي تعد أقدم وأكبر جامعة هناك.

وجاء ذلك في إطار دور جامعة الإسكندرية الممتد في بناء شراكات استراتيجية، مع الجامعات الأفريقية، لتوثيق وتفعيل الروابط على المستوى الأكاديمي والبحثي والتنموي. والتقى الوفد، رئيس جامعة جمال عبد الناصر، ونواب وعمداء الكليات في الجامعة بحضور سفير غينيا في القاهرة ومنسق التعاون.

 

واستعرض الجانبان الإمكانات والموارد المتاحة وناقشوا أوجه التعاون المشتركة تفعيلًا للاتفاقية الموقعة من الجانبين في مجال التعليم والبحث العلمي والتدريب، وتم الاتفاق على أن تكون أولوية التعاون المشترك في مجالات المياه والطاقة والصحة وقضايا البيئة. وكانت جامعة الإسكندرية تتواجد لديها فرعين في جنوب السودان وتشاد، كما لديها علاقات تعاون وثيق مع العديد من الدول الأفريقية، وتقوم بتقديم 35 منحة دراسية كل عام لطلاب الدراسات العليا، في دول حوض النيل للدراسة في جامعة الإسكندرية.