جامعة هليوبوليس للتنمية

أعلن رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة الدكتور يسري هاشم، بدء حملة التبرع بالدم لصالح جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، اليوم الثلاثاء، بمقر جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بأول طريق مصر إسماعيلية، ويشارك فيها جميع قيادات الجامعة والموظفيين وطلبة الجامعة.

وأشار "هاشم" إلى أن فكرة حملة التبرع بالدم تأتي ضمن الحملات التي تقوم بها الجامعة تباعاً، في المشاركات المجتمعية، وبسبب إستشعار الجامعة بحاجة المرضى والمصابين بأمراض تستلزم نقل الدم بصورة مستمرة، إضافة إلى وجود بعض العمليات الجراحية، التي تؤجـل بسبب عـدم توفـر الـدم، مشيراً إلى أن هناك حاجة ماسة إلى عدد كاف مـن الأشخاص الأصحاء للتبرع بالدم.

 وأكد "هاشم"، أن المبادرة الخيرية للتبرع بالدم ستسهم إيجابياً في رفع معاناة مرضى السرطان، مشيراً إلى أن الحملة تحرص على جذب أكبر عـدد من الطلاب والمتبرعين.

وأضاف رئيس الجامعة أن حملة التبرع بالدم جاءت من منطلق المشاركة الفعالة لجامعة هليوبوليس لإنقاذ الأرواح والمرضى الذين يحتاجون للدم، منوهاً بالوقت ذاته إلى أهمية التبرع بالدم، وإنعكاساته الصحية على المريض في تجديد الصحة البدنية للشخص، كما يساهم في تجديد الدماء.