رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت

استقبل رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، اليوم الأربعاء، سفير دولة جنوب السودان، أنطونى كون، بمركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية حيث تناول اللقاء عددًا من الموضوعات بينها حل المشكلات التي تواجه طلاب دولة جنوب السودان والعمل على إزالتها.

وأكد رئيس جامعة عين شمس -خلال اللقاء- أن الجامعات في البلدين تلعب دورا فعالا في دعم العلاقات الثنائية من خلال تبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات المصرية والسودانية بهدف تبادل الخبرات، وتبادل المؤلفات والبحوث بين الجامعات في الدولتين، والسماح لطلاب الجامعات المتفوقين بزيارة جامعات الدولة الأخرى وتقديم منح دراسية لاستكمال الدراسات العليا.

من جانبه، أوضح الدكتور جمال شقرة نائب رئيس مجلس إدارة المركز والمستشار الجامعة للشئون السياسية والاستراتيجية أن مصر حريصة على مواصلة سياساتها الرامية إلى تعزيز علاقات التكامل مع السودان في كافة المجالات ولاسيما المجال الاقتصادي والذي تزايدت أهميته في الآونة الأخيرة فى ظل الأزمة المالية العالمية وأزمة الغذاء العالمي.

وبدوره، أعرب سفير دولة جنوب السودان عن شكره لقيادات جامعة عين شمس.. مؤكدًا على تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خاصة التعليمية.