الهيئة الوطنية للإعلام

وقع رئيس جامعة عين شمس عبد الوهاب عزت، مع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  حسين زين، بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ممثلة في مركز التعليم الإلكتروني المدمج والهيئة الوطنية للإعلام . وقد شهد مراسم التوقيع وفد رفيع المستوى من أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين من بينهم أمين عام الهيئة المهندس أمجد بليغ، ورئيس قطاع الإقليميات نائلة فاروق، رئيس قطاع القنوات المتخصصة أسامة بهنسي، ورئيس القطاع الاقتصادي حسن النحاس، ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية المهندسة ميرفت علي، ورئيس معهد الإذاعة والتليفزيون الدكتور خالد فتح الله، ورئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام مدحت فايد.

كما حضر الإحتفالية كل من نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نظمي عبد الحميد، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عبد الناصر سنجاب، وعميد كلية الزراعة ومدير مركز التعليم المفتوح سابقاً الدكتور أحمد جلال، ومستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور طايع عبد اللطيف، وعميد كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني، ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب الدكتورة هبة شاهين، ومدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج الدكتورة حنان السعيد، وأمين عام الجامعة سمير عبد الناصر.

وخلال كلمته الترحيبية، أكد عبد الوهاب عزت أن البروتوكول يعد نموذج للعمل المؤسسي بين كافة مؤسسات المجتمع على إختلافها ، كما أنه دليل على إنتقال الخبرات وتواصل الأجيال. وأضاف أن الإستفادة بين الجانبين متبادلة ، خاصة وأن ممارسي العمل الإعلامي لديه من الخبرات الفنية ما يمكنهم من تعزيز الممارسة المهنية بالتدريب الأكاديمي، مما يجعل المنتج الإعلامي على مستوى راق من الإبداع ويحولهم من مؤدين إلى مفكرين ومبدعين.

وأشار حسين زين إلى أهمية تدريب ممارسي العمل الإعلامي من خلال الإستعانة بخبرات أكاديمية متخصصة بما يحقق التكامل بين الشق الأكاديمي و المهني، لافتاً إلى أن توعية شباب الإعلاميين بالضوابط والمعايير الإعلامية أحد أهداف الهيئة بما يسهم في القضاء على ما تشهده الساحة الإعلامية من فوضى وتخبط في بعض الأحيان.

وإستعرضت الدكتورة حنان السعيد الخطوات التي تم إتخاذها لدخول هذا البروتوكول حيز التطبيق من خلال التنسيق مع السادة عمداء كليات الآداب والبنات والتربية النوعية وهى الكليات التي بها أقسام وشعب متخصصة في دراسة الإعلام. كما تناول الدكتور خالد فتح الله، دور معهد الإذاعة والتليفزيون في التدريب من خلال ما يملكه من برامج تدريبية متخصصة وأحدث التقنيات التكنولوجية. وأوضح أن بروتوكول التعاون يشمل مجالات " الإضاءة – التصوير، المونتاج ،الديكور ،الإكسسوار والإستوديو الإفتراضي ".

وعقب توقيع البروتوكول بين الجانبين، تم عقد لقاء مفتوح مع الإعلاميين أدارته مديرة المركز الإعلامي بالجامعة ورئيسة لجنة المحتوى والجودة في الهيئة الوطنية للإعلام الدكتورة هبة شاهين.