جامعة قناة السويس

استقبل طلاب جامعة قناة السويس زملاءهم من الطلاب المشاركين في "مهرجان الأسر الطلابية" السابع، والذي تستضيفه جامعة قناة السويس، وتنطلق فعاليته الثلاثاء، وحتى الجمعة، حيث كان وفد جامعة جنوب الوادي أول من وصل للمشاركة في المهرجان، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، والدكتور طارق رحمي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور سامي عكر، رئيس اللجنة المنظمة، وعميد كلية التربية الرياضية، وطارق عجيبة، مدير عام رعاية الشباب.
وضم الوفد ٢١ طالبًا وطالبة، وأربعة مشرفين على الطلاب، ومدير إدارة اﻷسر الطلابية في الجامعة، محمد وليد أحمد، والدكتور علي الدين القصدي، المشرف اﻷكاديمي على الوفد، حيث يشارك الوفد في جميع اﻷلعاب المقامة.
وتم تسكين الطلاب والمشرفين في مبنى المدينة الجامعية "ب". وأبدى الوفد إعجابه بالتنظيم. وتعد جامعة جنوب الوادي جامعة ومؤسسة بحثية موجهة لخدمة الطلاب، ومتعارف عليها إقليميًا، ومقرها مدينة قنا، في مصر. ويدرس في الجامعة نحو 42000 طالب، وفق العام الأكاديمي 2007/2008. وتحرص جامعة جنوب الوادي على تقديم تعليم عالي الجودة، وزيادة أقسامها، وتبنى أنشطة بحثية متميزة. وتجذب الجامعة طلابًا من جميع المحافظات المصرية، ومن بلدان أخرى. وتم تدريب أكثر من 2000 عضو هيئة تدريس في جامعات عالمية، وجلبوا للجامعة الآفاق العالمية التي تثري البيئة التعليمية.
وتغطي جامعة جنوب الوادي مساحة كبيرة في صعيد مصر، تشمل ثلاث محافظات، هي قنا والاقصر والغردقه (البحر الأحمر). ويقع الحرم الرئيسي في مدينه قنا، التي تقع على بعد 600 كيلومتر جنوب القاهرة. وتشمل الجامعة 16 كلية، ومعهدًا واحدًا، في حين بدأت الدراسة في جامعة جنوب الوادي كفرع لجامعة أسيوط، في أكتوبر 1970. وتم فصلها عن جامعة أسيوط في يناير / كانون الثاني 1995، بالقرار الجمهوري رقم "142".
وتلتزم الجامعة بتقديم دور أكبر للخدمة الاجتماعية في منطقة صعيد مصر. وبوصفها جامعة مستقلة، فإنها تلتزم بتقديم رسالتها من خلال خدماتها الثقافية والتعليمية والخدمية.