جامعة فاروس

وقعت جامعة فاروس مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشاريع  الصغيرة والمتوسطة في الجامعه بهدف تأهيل خريجى وطلبة الجامعة على إقامة وإدارة المشاريع الصغيرة بنجاح بخاصة المشاريع المعتمدة على أفكار ابتكارية ولها جدوى اقتصادية، وتطوير المشاريع القائمة من خلال تقديم خدمات مالية وغير مالية للمستفيدين من الشباب.

 وقع من جانب الجامعه الدكتور محمود محى الدين رئيس الجامعه ومن الجهاز نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشاريع ، حيث كان فى استقبال نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشاريع، ووفد الجهاز محمد رجب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمود محى الدين رئيس الجامعة والدكتورة نورهان فناكي نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب، ونواب الجامعة.

وقالت نيفين جامع "إنَّ الجهاز سيقوم بالتعاون مع مركز الجامعة للاعداد المهني و ريادة الأعمال بعقد العديد من اللقاءات والندوات للتعريف بثقافة ريادة الأعمال والمسابقات الدورية وإقامة ملتقيات ريادة الأعمال والتوظيف، وكذلك عرض الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشاريع لقطاع المشاريع  المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر والتيسيرات التي تمنحها الدولة لمشاريع الشباب.  

وأشار محي الدين رئيس الجامعة إلي أنَّ تنمية وتطوير مهارات خريجي الجامعة وإعدادهم وفقًا لمتطلبات سوق العمل ومساعدتهم في كيفيه بدء مشروعاتهم الوصول لفرص عمل هو هدف الجامعة، وذلك من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الدورات التدريبيه المجانية التى يقدمها مركز الأعداد المهنى و ريادة الأعمال لطلاب الجامعة مجانًا.
وأكَّدت نيفين جامع أنَّ الجهاز يقدم الخدمات غير المالية والبرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الطلبة والخريجين لريادة الأعمال وتشجيع الأفكار الإبتكارية والإبداعية لديهم مع إتاحة التمويل اللازم لتحويلها إلى مشاريع ذات جدوى.