لاب "صيدلة أسيوط"

تستعد الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة في جامعة أسيوط لاستضافة مؤتمر "خطوة علي الطريق step on the way "، في 28 يناير / كانون الثاني الجاري، ويستمر لمدة أربعة أيام.

وقالت المتحدثة باسم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة في أسيوط، أمنية عادل، إن المؤتمر يهدف إلى تزويد طلاب الصيدلة بالمهارات والمعرفة اللازمة للوصول إلى مرحلة الاحترافية في المهنة، من خلال أساتذة من شركات ومنظمات متخصصة، للتأكد من قدرة الطلاب على وضع أقدامهم على طريق مستقبل باهر. وأشارت إلى أن المؤتمر يضم نحو 400 طالب وطالبة من جامعة أسيوط، وجامعة الأزهر فرع أسيوط، وجامعة المنيا، وجامعة دراية.

ويتضمن المؤتمر محاضرات وورش تدريب على العديد من المهارات، بهدف الارتقاء بقدرات طالب الصيدلة المصري، عن طريق توفير برامج تعليمية وتدريبية، لتأهيله لسوق العمل، حيث يقوم بالتدريب نخبة من أفضل المحاضرين والمختصين في شركات الأدوية، ومنها "سانوفي، ومستشفى "57357"، والنقابة العامة للصيادلة.

وأضافت "عادل" أن هذا المؤتمر بدأ لأول مرة منذ تسع سنوات، وكان لجامعة أسيوط الحظ الوافر لاستضافته في العام الجاري، وذلك بعد خمسة أعوام من آخر استضافة لها، في 2012، وحصلت حينها علي أفضل تنظيم على مستوى الجمهورية. وأضافت المتحدثة باسم الاتحاد أن المؤتمر يقام كل عام في مناطق مختلفة، للتأكد من تعميم الفائدة على جميع طلاب مصر.

وأشارت إلى تكاتف جهود جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عصام الزناتي، بالتعاون مع النقابة العامة للصيادلة، بإشراف الدكتور محي الدين عبيد، وعميد كلية الصيدلة، الداعم وبقوة لهذا النشاط، الدكتور محروس عثمان، ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد عبد المولى، ومنى مصطفى المهدي، رئيسة لجنة التعليم الصيدلي في النقابة العامة، والأستاذة في كلية الصيدلة، والمشرفة على مجلس إدارة الجمعية.