جامعة بنها

نجحت إدارة المستشفيات الجامعية في جامعة بنها في إعادة استخدام بعض المخلفات وبعض التجهيزات القديمة في إعادة تشغيل 77 سريرًا للمرضى وتجديدها تجديدًا شاملًا، منها 30 سريرًا يتم استخدامهم في استقبال قسم النساء والتوليد و5 أسرة في قسم العيون و24 في الكلى الصناعي و18 للجراحة.
 
وجددت إدارة المستشفيات أيضًا 8 ترابيزات للغيار و10 دولايب ألوميتال مختلفة الاستخدامات، كما تم تجديد وتركيب 4 أبواب ألوميتال، ونجحت الإدارة في تصنيع وتركيب 11 بوابة حديدية من مخلفات الحديد التي تم تكهينها في المستشفيات.
 
وقال مدير عام المستشفيات الجامعية، الدكتور يسري السعيد، إنه تم الاعتماد على العاملين في المستشفيات لإجراء عمليات إعادة التدوير والتطوير وبالموارد الذاتية ودون أي تكلفة مالية جديدة.
 
ومن جانبه، أشاد رئيس الجامعة، الدكتور السيد القاضي، بما قام به العاملين في المستشفيات الجامعية، مطالبًا بالتوسع في مبادرة تدوير المخلفات من خلال إعادة الإحلال والتجديد والاستفادة من الموارد الذاتية والأجهزة والمعدات التي لم تعد صالحة للاستخدام، وذلك لإعادة تشغيلها كلما أمكن ذلك بدلًا من الاستغناء عنها وطرحها للبيع كخردة، مضيفًا أن التوسع في مثل تلك الأعمال يعد تعظيمًا لموارد الجامعة وحماية للمال العام.