كلية البنات جامعة عين شمس

تنظم كلية البنات جامعة عين شمس ، الخميس 27 أبريل الجاري ، بدار الهيئة الهندسية ، مؤتمرها الدولي الرابع تحت عنوان " دور التربية والعلوم في تنمية المجتمعات " ، تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس عبد الوهاب عزت ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نظمي عبد الحميد .
 
يشارك في المؤتمر عميد كلية البنات جامعة عين شمس الدكتورة رقية شلبي ، ومقرر المؤتمر ووكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة مي حلمي ، ونخبة من الشخصيات السياسية والعسكرية والدينية منهم الخبير السياسي الدكتور  مصطفى الفقي ، ومدير إدارة التدريب في وزارة الأوقاف الشيخ أحمد ترك ، والمتحدث العسكري السابق محمد سمير.
 
بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين والشخصيات العامة منهم الأديب والكاتب الصحفي يوسف القعيد ، والفنان سامح الصريطي ، والمذيعة في راديو مصر ومؤسسة مبادرة "بيك وبيها هنبنيها " الإعلامية علا بكر ، إلى جانب حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وممثلي الجامعات والمراكز البحثية الحكومية والخاصة.
 
وأشارت الدكتورة رقية شلبي ، إلى تناول محاور المؤتمر لدور العلم وتطبيقاته في التطوير والتنمية المجتمعية ومواجهة المتغيرات الاقتصادية ، وبحث فرص تحقيق الأمن البيئي وسلامة الغذاء ومكافحة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية ، فضلاً عن دور المؤسسات التربوية في تنمية الوعي المجتمعي ، وآليات تطوير إستراتيجية العمل التطوعي في المؤسسات التربوية.
 
وعن الجلسات الرئيسية للمؤتمر ، قالت " شلبي " إن المؤتمر سيعرض محاوره الرئيسية عبر جلستين نقاشيتين هما " دور العلوم في تنمية المجتمعات ، دور التربية في تنمية المجتمعات " ، لافتةً إلى الأهداف الرئيسية للمؤتمر في تطبيقات العلوم الحديثة في تنمية وتطوير المجتمع ، ونشر ثقافة المجتمع المعرفي القائم علي تطبيقات التكنولوجيا والإبتكار ومناهج البحث العلمي.