جامعة عين شمس

قال الدكتور "محمد رجاء " عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس ، إن الكلية تهتم باستقبال الطلاب الوافدين من الخارج، وذلك وفقا لنص التعاون بينها والدول الخارجية، وتحقيق البروتوكولات التي تصب أولا في مصلحة الطلاب، لافتًا الى أنه يتم تقديم كل الإمتيازات التي تجعل الطلاب يفضلون كلية العلوم بالجامعة عن غيرها.

وأوضح " رجاء " في تصريحات لـ موقع " صدي البلد " أن الطلاب الوافدين يحصلون علي الخدمات الطبية والترفيهة وغيرها من الخدمات التي تقدم للطلاب المصريين، مؤكدًا التحاقهم بكل أقسام الكلية وتوفير فرص عمل لهم في المؤسسات.

وأكد عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس أن لديهم إدارة متخصصة للطلاب الوافدين لتقديم كافة الخدمات والمقترحات الخاصة بهم وحل المشكلات والعقبات التي تواجههم ، مشيرًا الى أستقبال طلاب الثانوية العامة بالعام الماضي وحتي بعد تلك الظروف التي مرت بها البلاد من إنتشار عدوي فيروس كورونا.

ونوه الى ان الكلية قد وفرت لهم كل احتياجتهم لسير العملية التعليمة، عبر التعليم الهجين، وبالاخص للطلاب داخل المدن الجامعية .

وسبق أن صرَّح الدكتور محمد رجاء أن الجزء الثاني من إمتحانات الميد تيرم ستبدأ الأسبوع المقبل والي نهاية الاسبوع التاسع بالدراسة، مع اتخاذ الاجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، للحد من انتشار العدوي بين الطلاب.

 اقرأ ايضا :
كل ما تريد معرفته عن منحة جامعة بدر 2020

وأضاف رجاء لـ صدي البلد أن الكلية تسعي للإنتهاء من الامتحانات قبل منتصف ديسمبر، حسب الخطة الموضوعة من المجلس الأعلي للجامعات، وذلك للإستعداد لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول.

وأكد عميد علوم عين شمس أستخدام أمتحانات "البابل شيت " لتسهيل العملية التعليمة علي الطلاب وتسهيل عملية التصيح أيضا علي أعضاء هيئة التدريس، لافتًا الى أن الكلية تفعل خدمة العزل الصحي للاوراق وذلك لضمان صحة الاوراق قبل عرضها علي المصححين.
 
واستطرد ، أن الكلية مازالت تستقبل الطلاب في الشئؤن الطلابية للانتهاء من دفع المصروفات بعد مد ساعات العمل الخاصة بهم للحفاظ علي التباعد الأجتماعي بين الطلاب

قد يهمك ايضا

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي

مستشفيات جامعة عين شمس تكشف آخر تطورات حالات الإصابة بكورونا