محكمة الأسرة

أقامت سيدة تدعى "علياء"، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس ضد زوجها "علاء" تطالب فيها بخلعه.

وقالت السيدة في دعواها: "جوزي بيقول لي إنتي بتتأخري في صلاة التراويح إنتي بتروحي تقابلي مين، وضربي وأهانتي أمام الجميع، وقال لي هتقولي كنت مع مين ولا هقتلك، حاسة إنه مريض".

وأضافت "علياء.م" (29عامًا - ربة منزل)، تزوجت من "علاء.س" (33 عامًا) بعد قصة حب ظلت 6 أشهر لكونه ابن الجيران، وبعد مرور 3 أشهر من الخطبة تم الاتفاق علي الزفاف، وانتقلنا لعش الزوجية، زواج استمر سنة ونصف، ولم يرزقني الله منه بنعمة الإنجاب .

وأوضحت: "عشت معه حياة كريمة يسودها الاحترام حتى دخل الشك إلى قلبه برفضي للخلفة، ولكنه تكلم معي وذهبنا لأكثر من طبيب وطمئنن قلبه، واستمرت حياتنا الزوجية، بها خلافات بسيطة وبتبادل الآراء كنا نكمل المعيشة ".

وتروي علياء الحظة التي قررت فيها الانفصال عن زوجها: "دخل علينا الشهر الكريم وتوجهت لعبادت الله والتقرب منه، وطلبت من زوجي النزول معي لصلاة الترويح بالجامع فرفض، فكنت أنزول يوميًا إلى الصلاة بمفردي، حتي فوجئت بزوجي يقوم بسبي أثناء عودتي قائلًا اتأخرتي كدا ليه، وانزلي معايا دلوقتي وقولي كنت مع أي راجل، هقتلك لو ما قولتيش اسمه، وضربني وأهننى أمام الجير ان".

تختم الزوجة: "هربت لمنزل أهلي شاكية زوجي ولم يعجبهم الوضع، ولم يقوم والدي باستدعاء زوجي، لكنه قام بمرافقتي إلى محاكم الأسرة حتى أتخلص من تلك الشخصية المريضة والمترددة".

فلجأت إلى محكمة الأسرة بالتجمع الخامس لرفع دعوى ضده، وحملت الدعوى رقم 9504 لسنة 2018 ومازالت الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها.