الشابة اللبنانية منى المذبوح

لا تزال قضية الشابة اللبنانية، منى المذبوح، الموقوفة في مصر، والتي حكم عليها ابتدائيًا بالسجن 8 سنوات، والتي من المفترض أن تخضع إلى جلسة أمام المحكمة الاستئنافية في التاسع من سبتمبر/ أيلول تشغل اللبنانيين.

وعقد مؤتمر صحافي الاثنين في نقابة الصحافة، من قبل عدد من الناشطين والمحامين الذين تبرعوا للدفاع عنها، بالإضافة إلى والدها، لعرض أبرز تطورات تلك القضية , وأكد المحامي، حسن بزي، الذي تبرع للدفاع عن منى، أنه من العيب ألا يلتقي السفير اللبناني في مصر بعد منى، أو أن تعلن السفارة عجزها عن توكيل محامٍ للدفاع عن مواطنة لبنانية أوقفت في الخارج.

وأتت الكلمة الأكثر إيلامًا، على لسان علي المذبوح، والد منى، الذي أكد أن هذا الحكم (8 سنوات) دمر عائلته بأكملها مناشدًا الشعب المصري والرئيس السيسي مساعدته , وكرر قوله إن ابنته تعاني من مرض الفصام في الشخصية وخلل في دماغها، قائلًا "أجريت عملية لها في المخ سابقًا، وهذا المرض يسبب لها انفعالات شديدة".

وتحدث عن وضع زوجته الصحي السيئ، وقد أجريت لها 3 عمليات قلب مفتوح، وهي مقيمة الآن في مصر لتبقى قريبة من منى، وتعاني الكثير حتى يتم السماح لها بزيارتها , وناشد المذبوح منظمات "حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية مساعدة ابنته، كما طالب الإعلام بإعطاء الأولوية هذا الأسبوع لقضية ابنته قبل صدور الحكم في حقها".