الطب الشرعي

تباشر نيابة كرداسة، برئاسة المستشار مصطفى توفيق، وإشراف المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، المستشار محمد عبدالسلام، التحقيق مع 3 مسجلين خطر اغتصبوا طبيبة وسرقوها بالإكراه في منطقة منشأة البكري، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة، كما أمرت بتفريغ كاميرا مراقبة خاصة بمعرض سيارات رصدت لحظة ركوبها السيارة، بالإضافة إلى عرض المجني عليها على الطب الشرعي لبيان ما إذا كانت تعرضت للاغتصاب من عدمه، وسرعة توقيف وإحضار متهمين آخرين اشتركوا في الواقعة.
 
وكشفت تحقيقات النيابة، أنه في تاريخ الحادث استقل المتهمين "عماد. ع" وشهرته "أيمن" 29 عامًا، سائق، وسابق اتهامه في قضية "مشاجرة"، و"عاصم . ع "، مسجل شقي خطر سرقات عامة، و"علاء.أ " ، 39 عامًا، سائق السيارة رقم و ب 8266 مصر ماركة سوزوكي فان، وأثناء سيرهم في طريق المريوطية أشارت المجني عليها لهم معتقدة أنها سيارة أجرة، وطلبت منهم توصيلها لمنطقة منشأة البكاري، وأثناء سيرهم قاموا بتغيير خط سيرهم وتوجهوا لمنطقة زراعية في ذات الطريق.
 
وكان قد قام المتهم الثالث بالإعتداء عليها جنسيًا، واستولى منها على متعلقاتها الشخصية "600 جنيه، وسلسلة وقرط ودبلة ذهب"، وعقب انتهائه قام المتهم الرابع بالتعدي عليها بالطريقة ذاتها، ثم قاموا بتركها أمام مسجد السلام في طريق المريوطية، فيما أضاف المتهم الثالث أنه قام ببيع المصوغات الذهبية، في منطقة القناطر الخيرية في القليوبية.
 
وكانت البداية، بتلقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اللواء هشام العراقي، بلاغًا من زوجة ضابط شرطة "دينا . م " 33 عامًا، طبيبة في مستشفى أحمد ماهر، ومقيمة في دائرة قسم شرطة الأهرام، تفيد فيه بأنه حال توجهها لمحل عملها مستقلة سيارة سوزوكي فان يستقلها 4 أشخاص وسيدة، فوجئت بتوجههم بها لمنطقة زراعية في طريق المريوطية، في دائرة مركز شرطة كرداسة، وقاموا بالتعدي عليها جنسيًا، وسرقة متعلقاتها الشخصية "600 جنيه، وسلسلة وقرط ودبلة ذهب"، ثم تخلوا عنها وفروا هاربين.
 
وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بإشراف مدير مباحث الجيزة، اللواء إبراهيم الديب، توصلت جهوده إلى مرتكبي الجريمة،وبتقنين الإجراءات  تم توقيف المتهمين الأول والثاني والثالث، وتبين أن المتهم الرابع تم إلقاء القبض عليه في قضية سرقة في قسم بولاق الدكرور في تاريخ 21 فبراير الجاري، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم إيفاد مأمورية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، برئاسة اللواء جمال عبدالباري،  ومديرية أمن القليوبية لضبط المسروقات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.