الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض

الكمون هو النكهة الثانية الأكثر شعبية في العالم، بعد الفلفل الأسود ويستخدم عادة في المكسيك والهند والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، مما يؤدي إلى نكهه خاصه في الطعام والمطبخ ، ويوجد بها فوائد صحية قوية من أهمها .

-يساعد في علاج التهاب الحلق، نزلات البرد، التهاب المفاصل ،عملية الهضم .

وكذلك يساعد بشكل كبير وفعال في حرق دهون الجسم، حيث أثبتت التجارب أن شرب شاي الكمون يوميا قبل وجبات الطعام و بين الوجبات، حيث يعمل على خفض الوزن بمعدل ٢ كيلو في الأسبوع حتي بدون إتباع رجيم أو حمية غذائية معينة.

-إذا تم إتباع نظام رجيم مع شرب شاي الكمون يوميا قبل وجبات الطعام المختلفة، فقد يعمل على تخسيس ٥ كيلو في الأسبوع مع ممارسة الرياضة بالطبع أو المشي لمدة نصف ساعة يوميا لذلك لكي تمتع بخفض الوزن من تناول شاي الكمون.

الأرق:

– بذور الكمون هي علاج فعال للغاية للأرق. في الطب البديل تؤخذ بذور الكمون مع موزة ناضجة في وقت النوم للمساعدة على النوم .

فقدان الذاكرة:

الكمون يحسن الذاكرة والوظائف العقلية عموما، ويمكن تسريع الشفاء من فقدان الذاكرة .

من أهم فوائد الكمون هى المساعدة في علاج السرطان. وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن الكمون قد يبطئ نمو سرطان الثدي وخلايا سرطان القولون. الكمون ويبدو أن التحرك ضد السرطان عبر نشاطها القوي والكاسح .

نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسى: يتم استخدام منشط مصنوعة من بذور الكمون تقليديا لعلاج نزلات البرد والسعال والحمى والتهاب الحلق.

ومن أهم فوائدة ” يعد الشاي بالكمون، طارد للبلغم و علاج التهاب الحلق و الرئتين و ذلك نظراً لأن له خصائص مطهرة؛ فهو علاج شامل جميع اضطرابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية و الالتهاب الرئوي و التهاب الشعب الهوائية و الالتهاب الرئوي.

-شاي الكمون واحد من أفضل العلاجات المنزلية لألام البطن الحادة أو المغص خاصة عند الرضع .

-يوفر شاي الكمون الراحة عند المعانة من انتفاخ المعدة ، الغثيان و عسر الهضم .

-يمنع انتفاخ المعدة وعلاج فعال لعسر الهضم بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج القولون العصبي .

-الكمون مصدر غني بالحديد و بذلك فهو مفيد للحوامل و المرضعات ، حيث يزيد من إنتاج حليب الثدي .

طريقة عمل شاى الكمون: 1 معلقة صغيرة من بذور الكمون . 250 ملء ماء .

خطوات عمل شاي الكمون : تجهيز وعاء متوسط الحجم و اضافة معلقة صغيرة من بذور الكمون . تسخين الوعاء علي نار هادئة لمدة 5 ثواني تقريباً ، وضع 250 مل من الماء في الوعاء و ترك الماء حتي يغلي