تعرفي كيف ختاري طعام طفلك لعامه الدراسي الجديد

قد يكون من الصعب على الأطفال تقبّل فكرة العودة إلى الانضباط والنظام مع بداية العام الدراسي الجديد؛ لذا أوّل ما سيفكّر فيه طفلك هو استراحة الغداء لأنّها الوقت الوحيد الذي سيسمح له بالابتعاد عن الكتاب لبضع دقائق، إذاً لمَ لا تجعلينها إستراحة مسلية ومفيدة في آن؟ إليك بعض الحيل لمساعدة طفلك على اختيار الأطعمة الصحية من لائحة الأطعمة المقدّمة في المدرسة ليحافظ على صحته وسلامة نموه:

* في البداية إن كان باستطاعتك الحصول على قائمة الأطعمة التي ستقدم خلال الأسبوع فسيكون ذلك مفيداً لتتمكّني من التحكّم بنوعية الوجبات التي سيختارها وتلك التي ستقدّميها أنت في حقيبة طعامه.

*علّمي طفلك أن يختار السلطات مع الطبق الرئيسي المقدّم لأنّها ستزوّده بالفيتامينات الضرورية ليكمل نهاره بصحة ونشاط. أمّا إن كنت أنت من يحضّر حقيبة طعامه فلا تنسي أن تقدّمي له الجزر والفواكه مع وجباته. ولتحضير فطور يزوّد طفلك بالنشاط كامل اليوم فإليك طريقة عمل منقوشة الزعتر التي يحبّها العديد من الأطفال.

*فكّري بنشاط وطاقة طفلك: من المؤكّد أنّ بعض الأطعمة هي خيارات أفضل من غيرها للمحافظة على النشاط كامل اليوم، لذا أطلبي من طفلك أن يختار الدجاج والبقوليات والزبادي قليل الدسم من قائمة الأطعمة المقدمة في المدرسة فهي قليلة الدهون ومزوّد فعّال للطاقة، الفيتامينات، والمعادن.

- اسمحي لطفلك باختيار الوجبات الخفيفة: من المؤكّد أنّه يُفضَّل أن يختار طفلك الوجبات الخفيفة الصحية كالجزر مثلاً، ولكن لا بأس أيضاً إن حضّرت له كيكة إسفنجية شهيّة أو براونيز طري مع رقائق الشوكولاتة ليتناولها كمزوّد للطاقة مرّتين في الأسبوع.