كيف تزيدين من طول طفلك بطريقة طبيعية؟

هل تشعرين بالقلق من طول طفلك؟ هناك بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك في زيادة بضع إنشات ثمينة ،ويخشى العديد من المراهقين أيضا من طولهم مقارنة مع أقرانهم وما يؤثره ذلك على شخصيتهم،  وتعتبر مرحلة الطفولة إلى بداية المراهقة – من أهم الفترات التي يمكن خلالها مساعدة الطفل على كسب المزيد من الطول بطريقة طبيعية بحتة منها :

الحمية المتوازنة:

ضعي تركيزا كبيرا على إتباع نظام غذائي جيد يشمل الحليب ومنتجات الألبان والفواكه الطازجة والخضراوات كأساس يومي، يحتوي الحليب على المعادن الضرورية مثل الكالسيوم الضروري لتحسين صحة العظام عن طريق زيادة المعادن وكثافة العظام، إضافة الجبن، واللبن الزبادي، بأشكال مختلفة في قائمة الطعام اليومية مفيد أيضا.

شرب الماء:

ابعدي الأطفال عن كل المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمشروبات الغازية وعوديهم على شرب على الأقل 8 أكواب من الماء في اليوم، هذا يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويخلص جسمك من السموم لتحسين عملية الهضم كما يساعد على النمو وبالتالي يسرع من العظام.

الحصول على نوم كافي:

لقد ثبت علميا أن الجسم أثناء النوم، ينمو ويجدد الأنسجة الضرورية في الجسم لذلك النوم ضروري جدا في المرحلة المبكرة من حياة الأطفال.

تمارين بسيطة:

شجعي أطفالك على أن يكونوا نشيطين وحاول إشراكهم في الأنشطة الرياضية العادية والتمارين، اختر رياضة بها عدة مهارات مثل الكريكيت وكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس والسباحة بالإضافة إلى تمارين التمتد وتجنب الجلوس والانحناء واللعب بالأجهزة الالكترونية التي تحني الظهر وتزيد من تقوسه وتجعل الطفل يبدو أقصر طولا.