نصائح قيمة للقضاء على الم الظهر

هل تعانين من ألم الظهر المزمن؟ هل تبحثين عن طرق فعّالة للقضاء على هذه المشكلة؟ تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح الفعّالة للتخلّص من ألم الظهر نهائياً:

وضعية النوم: إعتمدي وضعية نوم مريحة للظهر. ننصحك بالإستلقاء على الظهر ووضع وسادة تحت ساقيك لرفعهما قليلاً. هذه الوضعية تعتبر الأفضل للظهر وتساعد على تخفيف الألم.

الجلوس المستقيم: إحرصي على الجلوس بطريقة مستقيمة من دون إحناء الظهر. هذه الوضعية في الجلوس ستساعدك على التخلّص من ألم الظهر تدريجياً.

إستشارة معالج فيزيائي: ننصحك بالقيام بالتمارين التي يقترحها عليك المعالج الفيزيائي لأنّها ستفيدك كثيراً وتساعدك على التخلّص من الألم تدريجاً.

ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار: تعتبر الرياضة من أفضل الطرق التي تساهم في التغلّب على ألم الظهر. فالرياضة تساعدك على الوقاية من كل أنواع المشاكل الصحية التي قد تصيب الظهر.

علاج أكياس الثلج وأكياس المياه الساخنة: ننصحك بوضع أكياس الثلج على ظهرك لمدّة 20 دقيقة على مدى يومين وإستبدالها في اليومين المقبلين بأكياس المياه الساخنة وهلم جرّ. هذا العلاج الطبيعي سيساعد عضلات جسمك على الإسترخاء وبالتالي سيخلّصك من آلام الظهر.

التدليك: إخضعي من فترة الى أخرى إلى جلسات تدليك لأن ذلك سيساعدك على التخلّص من الألم والإسترخاء.