خمس سكان الأرض يستخدمون أحد مواقع التواصل الاجتماعي مرة شهريًا على الأقل

واشنطن – مصر اليوم أظهرت دراسة أعدها معهد "إيماركتر" الأميركي أن نحو خمس سكان الأرض، أي نحو 1,6 مليار شخص، استخدموا أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مرة واحدة شهريًا على الأقل، خلال العام الجاري، أي ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 14% عن العام الماضي. وفي حال استمرت هذه الوتيرة على حالها، فإن مستخدمي مواقع التواصل، مثل "فيس بوك"، و"تويتر"، و"إنستاغرام"، و"ريديت"، و"تامبلر"، سيناهزون عتبة 2,33 مليار شخص مع حلول العام 2017.
وتزداد نسب مستخدمي مواقع التواصل، لاسيما في دول شمال أوروبا، حيث تقع على رأس القائمة هولندا، التي يستخدم 63,5 % من سكانها مواقع التواصل، تليها النروج 63,3 %، فالسويد 56,4%، ثم كوريا الجنوبية 53,3%، والولايات المتحدة 51,7%، وفنلندا 51,3%.
أما في كندا فتبلغ النسبة 51,2%، و50,2% في بريطانيا، حسب هذه الدراسة، التي ارتكزت على معطيات نشرتها مراكز أبحاث وجهات رسمية في كل دولة.
وتقع فرنسا في المرتبة الرابعة عشرة عالميًا، إذ تبلغ نسبة مستخدمي مواقع التواصل فيها 38,5 % من سكانها.
وسُجَّل النمو الأكبر في نسبة مستخدمي مواقع التواصل في الهند +37,4 %، مع أن عدد المستخدمين لا يتجاوز نسبة 7,7 % من السكان، وفي إندونيسيا قفز عدد مستخدمي مواقع التواصل بنسبة 28,7 %، وفي المكسيك بنسبة 21,1%.
وهذه الدول تقع في المنطقة التي تسجل أكبر نمو في استخدام "فيس بوك"، الذي يربو عدد مستخدميه في العالم عن المليون، حسب أرقامه.
أما الدولة التي تضم أكبر عدد من مستخدمي "فيس بوك" في العالم فهي الولايات المتحدة، مع 146,8 مليون مستخدم.