الاحتفال بمرور 20 عامًا على إطلاق "ياهو"

نجح فريق موقع "ياهو" الفني، في إطار الاحتفال بمرور 20 عامًا على إطلاقه عبر الشبكة العنكبوتيّة، في عام 1994، في السيطرة على الإنترنت الأميركي ، حيث تم تحديث واجهة الموقع، ومنافسة الغرماء عبر البث المباشر لأشهر البرامج الحواريّة والتلفزيونيّة. ويعد موقع "ياهو" محرك البحث الأكثر انتشارًا على شبكة الإنترنت، والذي اخترعه الطالبان جيري يانج، ودافيد فيلو، من جامعة "ستانفورد" الأميركية.
وأدخلت المدير التنفيذي للموقع ماريزا ماير العديد من التعديلات، والتحديثات، بغية سحب البساط من تحت أقدام غريمه موقع "جوجل" الشهير، من ضمنها خدمة البث المباشر لأشهر البرامج التلفزيونية، والبرامج الحوارية، مثل البرنامج الشهير "ليلة السبت"، حصريًا، الذي يمتلك قاعدة جماهيرية واسعة نظرًا لبثه منذ أعوام طويلة.
ونجح الفريق الفني للعملاق "ياهو" في إعداد تصميم واجهة للموقع أكثر تطورًا، بغية إضفاء المزيد من البريق والشباب، فضلاً عن إدخال تطبيقات جديدة لخدمات الهاتف المحمول، وتطوير خدمة تبادل وعرض الصور على موقع "فليكر"، مع تقديم خدمات الأرصاد الجوية، لتكسب واجهة موقع "ياهو" الكثير مما فقدته من جاذبية لدى قطاع كبير من الشباب.
وشدَّدت ماير على أنَّ "خدمات الهاتف المحمول ستصبح أحد المحاور الأساسية لتطوير وتنمية الموقع العملاق".