توقُّعات بشحن "ججيابايت" 5 ملايين لوحة رئيسيَّة

توقُّعت مصادر توريديَّة أن تشحن شركة "جيجابايت تكنولوجي" أكثر من 5 مليون لوحة رئيسيَّة خلال الرُّبع الأوَّل من العام الجاري، لتنافس غريمتها شركة "أسوس"، التي من المتوقَّع أن تشحن 5 مليون لوحة رئيسيَّة أيضًا. وذلك بحسب موقع "ديجي تايمز" الإخباري. يذكر أن شركة جيجابايت شحنت أكثر من 20 مليون لوحة رئيسية في عام 2013، نظرًا لقوة الطلب عليها في الصين وهو ما يمثل 40% من أجمالي الشحنات وفقا للمصادر.
ورغم أن قطاع اللوحات الرئيسية من فئة High-end يسيطر عليه شركة "أسوس"، إلا أن "جيجابايت" تسعى للمنافسة بقوة في هذا القطاع لزيادة معدل ربحها.
وأشار رئيس شركة جيجابايت ألكسندر، من خلال بيان حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، إلى أن "شركته  ستركز على طرح اللوحات الرئيسية ذات الفئة Mid-range وHigh-end خلال العام الجاري".
وبينما توقع الكسندر أن "يشهد شحن اللوحات الرئيسية انخفاضا بنسبة 5% خلال العام الجاري بشكل عام"، إلا أنه قال: إن معدل شحن شركة جيجابايت سيشهد نموا أو سيظل كما هو الحال مقارنة بالعام الماضي.
كما توقع رئيس الشركة أن "تشهد شحنات شركات ECS وMSI وAsrock وBiostar انخفاضا ملحوظا، بنسبة تتراوح ما بين 10- 15%، خلال الربع الأول من العام الجاري".