انتهاء تدريب الاطفال على برامج تكنولوجيا المعلومات

القاهرة – علا عبد الرشيد شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي حفل توزيع شهادات التدريب على خريجي "برنامج Alice" الذي يهدف إلى تعليم أساسيات الحاسب الآلي والبرمجة للفترة العمرية من 8 إلى 14 سنة.وقال الوزير على هامش الحفل ، أن هذا البرنامج تم تنفيذه في إطار مشروع بيوت التكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة "أوراكل أكاديمي" العالمية، وتم من خلاله تدريب حوالي 2500 طالب وشاب ، 50 % من المتدربين من محافظات الصعيد للفئات العمرية من 8 إلي 14 عاماً، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تبلغ أسبوع ويحتوى على 40 ساعة تدريب تنتهي بمشروع عملي.
وأضاف : أنه سبق هذه الخطوة قيام أوراكل أكاديمي بتنفيذ برنامج أعداد متدربين (TOT) لأكثر من 100 من العاملين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتابع : التعاون مع شركات ومراكز التدريب مستمر خلال الفترة المقبلة لتدريب الشباب والخريجين على برامج الحاسب الآلي والبرامج التقنية المتخصصة.
وأشار الوزير الى أنه من المقرر الإعلان عن دورات تدريبية متخصصة في هذا الإطار خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية مثل "سيسكو" وغيرها من الشركات المتخصصة في هذه المجالات.