الدكتور محمد شديد المدير التنفيذي لجمعية اتصال

تكشف جمعية "اتصال" نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غدا الإثنين، عن اتفاقها مع عدد من الجامعات والمعاهد الدولية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، بهدف تطوير تعليم اللغات لمصلحة مراكز الاتصالات. يأتي ذلك في إطار ما توليه القيادة السياسية بصفة عامة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص بالتعليم التكنولوجي.

وقال الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال: إن "الجمعية من خلال الشركات الأعضاء فيها تعمل على دعم التطور التكنولوجي بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، إذ تتعاون اتصال مع كل من (كلية أوشن تكنولوجي، ومعهد نيوجيرسي للتكنولوجيا"، وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار مبادرات التعلم التكنولوجي، وقادة تكنولوجيا المستقبل وتتكامل معها، وأيضا فى إطار الخطة المتكاملة التى تتبناها إيتيدا واتصال لدعم صناعة الكول سنترز".

وأضاف شديد: "أن هدف اتصال هو خلق كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى احترافي مرتبطة باحتياجات الصناعة وسوق العمل من الفنيين والتقنيين في مختلف المجالات، بحيث تمكن الخريج من مواكبة التطورات العلمية العالمية، وبخاصة فى المجالات الفنية والتكنولوجية بما يسهم فى النهوض بالاقتصاد القومى فى مصر وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030".

يذكر أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى بناء قدرات وتنمية الكوادر البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التدريب على أحدث التقنيات في عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة.